اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

إليك أفضل طرق تسويق جديدة – 12 طريقة مضمونة وفعالة

طرق تسويق جديدة

يمثل التسويق الإلكتروني دور مهم للغاية في نجاح الكثير من الأشخاص والعلامات التجارية، وذلك من خلال مساعدتهم على الوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وعرض المحتوى أو الخدمات التي يقدموها، كذلك تحقيق أرباح أكبر من خلال زيادة المبيعات الخاصة بهم وتحسين كفاءة مواقعهم، وعلى الرغم من أن التسويق يعتمد على أسس معينة إلى أنه يتوفر بطرق كثيرة سوف نساعدك في التعرف عليها.

بعد قراءة هذا المقال سوف تتمكن من معرفة الكثير حول التسويق الإلكتروني، وذلك بداية من طبيعة التسويق الإلكتروني، أهمية التسويق الإلكتروني، كذلك أفضل طرق تسويق جديدة، والأهم هي أفضل شركة تسويق إلكتروني فيرست ماركتس ومميزات العامل معها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهامة والتي سوف تفيدك كثيرًا.

ما هو التسويق الإلكتروني؟

يمثل التسويق الإلكتروني أحد أكثر الوسائل فاعلية في الترويج للأشخاص الذين يقدموا محتوى معين عبر الإنترنت أو العلامات التجارية التي تطمح في تحسين نسبة المبيعات الخاصة بها، وذلك حيث يبدأ التسويق بتصميم موقع إلكتروني أو صفحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة محتوى معين يعبّر عما تقدمه العلامات التجارية أو هؤلاء الأشخاص من خدمات.

أهمية التسويق الإلكتروني

هناك أهمية كبيرة وراء التسويق الإلكتروني تجعله خيار مثالي للغاية بالنسبة إلى مختلف الأفراد والمؤسسات، وتتمثل أهميته فيما يأتي:

1. زيادة الوعى

وجود حسابات خاصة بعلامتك التجارية على الإنترنت أو مواقع التواصل الإجتماعي يزيد من وعي المستخدمين بوجود هذه العلامة التجارية، طبيعة الخدمات التي تقدمها، كما تساعدهم في التعرف على هذه الخدمات بأفضل صورة ممكنة.

2. تعزيز الثقة

تواجدك بين المنافسين لك أو بين الجمهزر يساهم في بناء نوع من الثقة، وذلك حيث أصبح الإنترنت هو وسيلة التواصل التي يعتمد عليها ملايين الأشخاص حول العالم، وبالتالي كلّما احتاجوا إلى خدمة معينة سوف يبحثوا عنها من خلال الإنترنت، بما يجعل فرصتك أن تكون ضمن هذا البحث كبيرة للغاية.

3. سرعة الإنتشار

يساعدك التسويق الإلكتروني أن تتواجد بشكل أسرع بين المستخدمين أو على نطاق أوسع، مما يزيد من فرصتك في إثبات وجودك بين منافسيك، كما يسهّل عليك أن تكون ضمن العلامات التجارية المعروفة وخاصة إذا كانت علامتك التجارية ناشئة بعض الشيء (جديدة).

4. تحسين الكفاءة

التسويق الإلكتروني وخاصة عبر المحتوى يساعد بشكل كبير في تحسين كفاءة موقعك من خلال زيادة معدلات ظهور الموقع على نتائج البحث، الوصول لأكبر قدر ممكن من المستخدمين، وبالتالي إثبات هويتك.

5. زيادة المبيعات

بتواجدك على الإنترنت بشكل أو بأخر، وضع الخطط التسويقية المناسبة في الترويج، والتفاعل مع العملاء من خلال المحتوى الذي تتم مشاركته، وغيرهم من تفاصيل فإن كل هذا يساهم في الإقبال على طلب الخدمة التي تقدمها وبالتالي زيادة المبيعات الخاصة بك.

أفضل طرق تسويق جديدة

هناك الكثير من وسائل التسويق الإلكتروني التي يمكنك إتباع أحداهما، كما تتمتع كل وسيلة بعد مميزات خاصة بها، وتتمثل أهم تلك الوسائل فيما يأتي:

1. التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي Social Media Marketing

تُعد هذه الطريقة هي الأشهر في التسويق الإلكتروني وتتم عن طريق إستخدام منصات التواصل المعروفة مثل: الفيسبوك، الإنستجرام، تيك توك، لينكد إن، وغيرهم، وذلك حيث يتم تصميم حسابات خاصة بالعلامة التجارية وعرض الخدمات التي تقدمها على هيئة مشاركات بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور وزيادة وعيه بوجود هذه المنتجات.

2. التسويق من خلال المحتوى Content Marketing

التسويق بالمحتوى يتم من خلال الموقع الإلكتروني ويكون في عدة صور مختلفة منها نشر مقالات، تصوير فيديوهات، كتابة مدونات معينة، وغيرهم من وسائل تجذب انتباه المستخدمين، كما تتميز هذه الطريقة في التسويق في تحسين نتائج الموقع الإلكتروني على محركات البحث.

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني E-mails Marketing

تتم هذه الطريقة في صورة إعلانات ترويجية تظهر إلى الأشخاص الذين يمتلكون بريد إلكتروني، بما يؤدي إلى اطلاعهم على هذه الإعلانات وجذب انتباههم نحو الخدمات الموجودة، كما تعتبر وسيلة فعّالة للغاية وتساهم في زيادة الكثير من المبيعات.

4. التسويق عبر محركات البحث SEO Marketing

يهدف هذا النوع من التسويق إلى ظهور الموقع الإلكتروني في النتائج الأولى لمحركات البحث وذلك عن طريق الإعلانات المدفوعة التي تظهر على جوجل، كما أن إنتشار هذه الإعلانات تساهم في جذب انتباه المستخدمين بسرعة نحو المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها.

5. التسويق عبر الفيديوهات Videos Marketing

إحدي الطرق المعروفة في التسويق الإلكتروني وأكثر ما يشتهر بها هي منصة اليوتيوب، إذ تمثل المنصة الأولى المتخصصة في الترويج إلى الفيديوهات ويأتي من بعدها تيك توك، كما يمكن لهذه الفيديوهات أن تكون متنوعة كثيرًا على حسب محتوى كل شخص أو علامة تجارية.

6. التسويق من خلال المؤثرين Influencers Marketing

ربما سمعت الفترة الأخيرة عن العديد من المؤثرين أو ما يعرفون باسم الانفلونسرز على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ أنهم أشخاص لديهم جمهور معين يهتم بهم وبما يقدمونه من محتوى وبالتالي كل ما يتم عرضه أو الترويج له يساهم في جذب انتباههم ويتفاعلون معه، بما يحقق مبيعات أكثر إلى العلامات التجارية.

7. الإعلانات المدفوعة بالنقرة Paid Per Click

واحدة ضمن طرق التسويق الإلكتروني التي يتم استخدامها وخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، كنا أن كل نقرة يقوم بها المستخدمين على أي إعلان يكون لها سعر معين من شركة التسويق، لكن نتائجها تعتبر فعالة للغاية ويمكنك ملاحظة ذلك في وقت قصير وبمدى تفاعل المستخدمين معها.

8. تسويق إلكترونى تفاعلى Interactive Marketing

يتمثل في بعض التحديات، المسابقات، أو بعض الإختبارات التي يمكن عرضها على الإنترنت، مما يؤدي جذب الإنتباه للتفاعل مع محتوى شيق و ممتع، فهم الجمهور بشكل أفضل، ضمان تفاعلهم مع المحتوى الذي يتم عرضه، وبالتالي تعزيز التجربة العامة للمستخدمين.

9. الإعلانات المكررة Remarketing

هي نوع من التسويق الإلكتروني يتم فيه إعادة عرض الإعلان أكثر من مرة للمستخدمين وخاصة الذين قاموا بزيارة الموقع ولم يقدِموا على طلب الخدمة التي تقدمها، وبالتالي يصبح هناك إحتمال أن يتحولوا إلى عملاء ومستهلكين، بما يؤدي إلى تعزيز مبيعات العلامة التجارية.

10. التسويق بالإشتراك Affiliate Marketing

يتم فيه الإستعانة ببعض الأشخاص كي يسوقوا إلى منتجاتك أو خدماتك وبالتالي تزيد وعي المستخدمين بتواجدك بينهم، تعزز المصداقية والمبيعات في نفس الوقت، وكذلك توفر أموال كثيرة.

11. التسويق بالذكاء الاصطناعي AI Marketing

يتم في هذه الطريقة الإستعانة ببرامج الذكاء الإصطناعي من أجل تحليل بيانات المستخدمين، فهم احتياجهم، وضع الخطط التسويقية المناسبة، وغيرهم من التفاصيل التي تعزز كفاءة الحملات التسويقية وتساهم في زيادة المبيعات.

12. التسويق عبر البث المباشر Live Marketing

يمكنك إطلاق بث مباشر من خلال مختلف وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك، إنستقرام، تيك توك، يوتيوب، وغيرهم بهدف جذب إنتباه الجمهور، تعزيز الشعور بالثقة والتواصل بينكم، كذلك ضمان تفاعلهم بأكبر قدر ممكن.

أفضل شركة تسويق إلكتروني

أفضل شركة تسويق إلكتروني

تُعد شركة فيرست ماركتس أفضل شركة تقدم خدمات التسويق الإلكتروني في مصر، وذلك حيث خبرة فيرست ماركتس التي تتخطى 12 عام في تنفيذ خدمات التسويق بمختلف أنواعها، التقنيات والاستراتيجيات التي تعمل الشركة على تطويرها بإستمرار، كونها تضم أمهر فريق تسويق يمكنك التعامل، بالإضافة إلى أسعارها المتميزة، ولا يزال يوجد عشرات المميزات التي سوف تكتشفها بنفسك عند أول تعامل يجمعك مع الشركة.

قد يهمك: أفكار للتسويق الإلكتروني.

الخاتمة

والأن بعد أن تعرفت على طبيعة التسويق الإلكتروني، أهمية التسويق بالنسبة إلى العلامات التجارية، كذلك أفضل طرق تسويق جديد، بالإضافة إلى أفضل شركة تسويق إلكتروني فيرست ماركتس ومميزات العمل معها، فلا تتردد في التواصل مع وكالة فيرست ماركتس إذا كنت تحتاج لأي خدمة تسويقية وسوف توفر لك الشركة كل ما تحتاجه وأكثر من خدمات.

أسئلة شائعة

كيف يمكنني اختيار طريقة التسويق المناسبة للعلامة التجارية؟

يتم تحديد طريقة التسويق المناسبة على حسب الكثير من العوامل منها الهدف وراء التسويق الإلكتروني، حجم العلامة التجارية وتاريخها، الميزانية الخاصة بالعميل، رؤية الشركة التي تتعاقد معها، وغيرهم من عوامل تحدد طريقة التسويق.

هل تختلف تكلفة التسويق الإلكتروني على حسب طريقة التسويق؟

بالطبع تختلف تكلفة كل طريقة تسويق عن الأخرى، إذ أن لكل طريقة تقنيات واستراتيجيات معينة، كذلك قد يختلف الهدف وراء كل طريقة تسويق وتأثيرها، بالإضافة إلى المنصة التي يتم التسويق عليها، وغيرهم من تفاصيل هامة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.