اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

إليك أهمية التسويق عبر الانستقرام لعام 2024 وكيفية التسويق خلاله

أهمية التسويق عبر الانستقرام

لا بد أن تكون صادفت مصطلح التسويق الإلكتروني أو التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي ذات مرة ويعتبر التسويق عبر الانستقرام أحد وسائل تسويق السوشيال ميديا التي نالت إهتمام كبير في الفترات الأخيرة حيث أهميته كأحد أشكال التسويق، لذلك حصد إهتمام واسع من قِبل الاشخاص والمؤسسات أيضًا.

سوف يساعدك هذا المقال أن تتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالتسويق عبر انستقرام، وذلك بداية من طبيعة عملية التسويق عبر الانستقرام، أهمية التسويق عبر الانستقرام، بما في ذلك كيفية التسويق، إلى جانب أفضل شركة تسويق عبر انستقرام يمكن أن تساعدك، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة.

التسويق عبر انستقرام

من المعروف عن منصة التواصل الإجتماعي انستقرام أنها أحد اشهر منصات التواصل التي يتم عليها مشاركة صور وفديوهات لا حصر لها، كما يشيع استخدام هذه المنصة بواسطة ملايين الأشخاص، وبالتالي أصبحت واحدة من أفضل المنصات التي يمكن لأي شخص التسويق عليها.

لا يتم التسويق على انستقرام بشكل عشوائي وخاصة إذا كانت عملية التسويق تتعلق بماركة تجارية أو مؤسسة معينة، حيث يتم التسويق لها وفقًا لإستراتيجية معينة لذلك في الغالب يتم الاستعانة بشركات التسويق الإلكتروني كي تضمن خدمة تسويق بأعلى قدر من الاحترافية والدقة.

أهمية التسويق عبر الانستقرام

هناك أكثر من ثلاث منصات شهيرة يتم الترويج عليها وتعتبر انستقرام أحد أفضل هذه المنصات نظرًا للعديد من الأسباب، وتتمثل أبرزها فيما يلي:

1. كثرة المستخدمين

يوجد ملايين الأشخاص من مختلف دول العالم الذين يتسخدمون منصة الانستقرام İnstagram، كذلك يترددون على المنصة بشكل يومى بهدف التعرف على منتجات وعلامات تجارية جديدة، حيث أن كل ما يتم عرضه على هذه المنصة يتمثل في الصور والفيديوهات بشكل أساسي مما يزيد من جذب ملايين الأشخاص لإستخدام المنصة بشكل مستمر.

2. طبيعة المنصة

يمكنك بكل سهولة عرض عشرات الصور اليومية على انستقرام، مشاركة العديد من الفيديوهات، كما تستمر هذه الصور لمدة يوم كامل إذا تم مشاركتها على هيئة “حالة أو قصة” وإذا قمت بالمشاركة على هيئة منشور فإنها تصبح متاحة لجميع المستخدمين في أي وقت، نظرًا لأن الصور تعبّر عن أي منتج بشكل أكثر وضوحًا ولها تأثير خاص فإن انستقرام تعتبر الخيار المثالي للتسويق.

3. سياسة الانستقرام

تمنحك المنصة الكثير من الامتيازات الهائلة وذلك حيث يمكنك تصميم عدد كبير من القصص أو الحالات اليومية، كما تستمر لمدة 24 ساعة حتى تختفي مما يسهل على المستخدمين الإطلاع عليها في أي وقت، كما تمنحك منصة انستجرام حرية في تصميم فيديوهات مدتها طويلة أو قصيرة على حسب رغبتك، وإذا قمت بتوثيق الحساب الخاص بك أو بالعلامة التجارية فإن هذا يمنحك امتيازات أكثر مع المنصة.

كيفية التسويق عبر الانستقرام

كي تبدأ رحلة التسويق عبر منصة انستقرام فإنك تحتاج إلى عمل عدة خطوات أوليّة كي تساعدك في تنفيذ أفضل خطة تسويقية ممكنة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

1. تحديد الهدف

في البداية وقبل البدء في التسويق سواء لنفسك او لأي علامة تجارية يجب فهم الهدف وراء عملية التسويق، وذلك بحيث تكون على دراية تامة بكافة الخطوات التي تقوم بها كي تتمكن من اختيار استراتيجية التسويق التي تساهم في تعزيز هدفك والوصول لأكبر قدر ممكن من النجاح.

2. فهم الجمهور

لا بد أن يكون هناك هدف وراء كل حساب أو عملية تسويق تتم، كما أن هذه العملية لا بد أن تستهدف جمهور أو فئة محددة من الأشخاص، لذلك عليك تحديد الفئة التي تتعامل معها بحيث يتم توضيح كل شيء من البداية في الخطة التسويقية.

3. معرفة المنافسين

قبل البدء في أي عملية تسويق يجب تحليل الأشخاص الذين يقدموا نفس خدمتك (المنافسين) وذلك بحيث تتمكن من فهم طريقة تفكيرهم والخطط التي يتبعونها في التسويق، الأخطاء التي وقعوا فيها وتتمكن من تجنبها، وما إلى ذلك من هذه الأمور.

4. تحليل الميزانية

عليك تحليل الميزانية الخاصة بك بحيث تتمكن من اختيار شركة تسويق إلكتروني مناسبة، كذلك تقوم بشراء باقات تسويق لا تتخطي الميزانية الخاصة بك، بما في ذلك تغطية كافة الاحتياجات الأخرى.

5. تحديد الشركة

أخر وأهم خطوة قبل تنفيذ عملية التسويق هو أن تقوم بإختيار شركة تسويق إلكتروني محترفة وتتمتع بخبرة معقولة في مجال التسويق بشكل عام، وذلك كي تضمن لنفسك أفضل خدمة ممكنة وبالتالي تحقق الأهداف التي تطمح إليها.

قد يهمك: كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك.

أفضل شركة تسويق عبر انستقرام

إذا كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني متميزة، توفر لك خدمة تسويقية متكاملة، تساعدك في الظهور لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، وكذلك تحسين كفاءة الحسابات الخاصة بك فإن فيرست ماركتس هي أفضل وكالة تقدم خدمة التسويق عبر الانستقرام، إذ تتمتع فيرست ماركتس بالكثير من المميزات التي تجعل منها وجهة فريدة ومتميزة في عالم التسويق الإلكتروني.

قد يهمك: شركة سوشيال ميديا فى مصر.

مميزات العمل مع وكالة فيرست ماركت

إذا كنت تتسائل عن سبب اختيارك لشركة فيرست ماركتس بالتحديد فإن هناك أسباب لا حدود لها، وتتمثل أهمها فيما يأتي:

  1. أن الشركة تتمتع بخبرة عمل تصل لأكثر من عشر سنوات في مجال التسويق الإلكتروني، كما تضم مجموعة من أفضل وأمهر المتخصصين في مجال التسويق بشكل عام مما يضمن لك خدمات على مستوى عالي من الكفاءة والدقة.
  2. تتنوع خدمات فيرست ماركتس بين التسويق الإلكتروني، البرمجة، تصوير المنتجات، إدارة حسابات السوشيال ميديا، تهيئة المواقع لمحركات البحث، إعلانات سوشيال ميديا، وغيرهم من الخدمات الأخرى بحيث توفر لك كل ما قد تحتاج إليه.
  3. بالنسبة إلى أسعار الشركة فإنها مناسبة جدًا حيث لا تعتبر مبالغ فيها بالنسبة للعديد من الوكالات الأخرى، كذلك تبدو مناسبة لما تقدمه من جودة خدمات عالية.
  4. تلتزم معك فيرست بكل ما يتم الإتفاق عليه من تفاصيل وذلك بحيث تضمن لك خدمة شاملة ومتكاملة من جميع النواحي، كما تسعى فيرست ماركتس أن تكون على قدر ثقة عملائها وتنال رضاهم.
  5. الشركة في إطلاع دائم على جميع التغييرات التي تحدث في مجال التسويق الرقمي وذلك حتي توفر خدمات بأفضل تقنيات واستراتيجيات ممكنة لعملائها، وبالتالي لا تجعلهم يحتاجوا إلى أي تعديلات فيما بعد.

قد يهمك: عرض سعر سوشيال ميديا.

الخاتمة

والآن بعد أن تعرفت على طبيعة وأهمية التسويق عبر الانستقرام، مميزات استخدام منصة انستجرام في التسويق، كذلك أهم الخطوات التي تساعدك في التسويق، إلى جانب أفضل شركة تسويق إلكتروني فيرست ماركتس ومميزات العمل معها، فإذا كنت تحتاج إلى التسويق على أي منصة سوشيال ميديا فلا تتردد في التواصل معنا وسوف توفر لك فيرست ماركتس كافة الخدمات التي تحتاجها وبكفاءة أعلى مما تتوقع.

قد يهمك: باقات إدارة السوشيال ميديا.

أسئلة شائعة

هل يساهم التسويق عبر الانستقرام في تحسين محركات البحث الخاصة بالعلامات التجارية؟

نعم يساعد التسويق عبر انستقرام او غيره من منصات التواصل الإجتماعي في سهولة ظهور العلامة التجارية أو ما يتم الترويج إليه في محركات البحث سواء الخاصة بإنستجرام أو بمنصة جوجل، مما يساعد في جذب عدد أكبر من العملاء وبالتالي تحقيق نسبة مبيعات أفضل من قبل.

ما هي تكلفة الإعلانات عبر الانستقرام؟

لا يمكن تحديد تكلفة إعلان على منصة انستقرام دون تحديد طبيعة الإعلان إذا ما كان صور او فيديو، لأي شركة يتم هذا الإعلان، مدة ظهور هذا الإعلان للمستخدمين، بالإضافة إلى عدة تفاصيل أخرى كي تتمكن من حساب تكلفة الإعلان.

كيف ساهم انستقرام في زيادة وعي المستخدمين بالعلامات التجارية؟

طبيعة منصة انستقرام نفسها ساعدت في ذلك، حيث يتم عرض صور وفيديوهات بشكل أساسي كجزء من سياسة المنصة ونظرًا إلى تأثير الصور على الأذهان وانها أبلغ في التعبير عن العلامات التجارية وعن الإعلانات العادية التي يمكن رؤيتها في أي مكان أخر فإن هذا يساهم في جذب انتباه المستخدم إلى كل ما يشاهده من منتجات أو خدمات.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.