اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

ما هو برنامج إدارة علاقات العملاء crm وما هي أفضل شركة لعمله 2024

برنامج إدارة علاقات العملاء crm

أصبح برنامج إدارة علاقات العملاء crm من الأنظمة المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من الشركات، لأنه يلعب دور مهم وفعال في تنظيم بيانات العملاء لاستخدامها في الحملات التسويقية، والحفاظ على استمرار العلاقة بين كل من الشركة والعملاء الحاليين لذلك نقدم في هذا المقال تعريف نظام crm، أهدافه، مكوناته، والمعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة “CRM” في مصر.

ما هو برنامج إدارة علاقات العملاء crm؟

يُعرف برنامج إدارة علاقات العملاء crm على أنه ذلك النظام الذي يحتوي على قاعدة بيانات العملاء الحاليين التي يتم تنظيمها على موقع إلكتروني من أجل الاحتفاظ بها وتخزينها ودمجها واستخدامها عند الحاجة إليها.

وقد أصبح هذا النظام من أهم الأنظمة داخل الشركات لأنه يساعد في تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات الخاصة بالعملاء عند رغبة الشركة في عمل حملات ترويجية جديدة خاصة أنها تساعد الشركة في فهم سلوك العملاء من خلال تحليل بياناتهم لاختيار أفضل الطرق التسويقية المناسبة لهم، ومن ثَم النجاح في تحقيق أعلى نسبة مبيعات في أقل وقت ممكن.

الهدف من استخدام نظام إدارة علاقات العملاء crm

يهدف نظام “crm” إلى رفع نسبة المبيعات بالشركات وذلك من خلال تمكين إدارة المبيعات والتسويق من الوصول إلى بيانات العملاء بسهولة والتعرف على اهتماماتهم.

كما أن هذا النظام يساعد في كسب عملاء جدد من خلال دراسة وتحليل العملاء وبالتالي تتمكن إدارة التسويق من اختيار قنوات الاتصال المناسبة للترويج للمنتجات، واختيار أفضل الطرق لجذب أكبر عدد من العملاء في أقل وقت ممكن.

ما هي مكونات CRM؟

تعتمد الكثير من الشركات الصغيرة والكبيرة على استخدام مكونات crm حتى تتمكن من تسهيل عملية الوصول إلى العملاء، ويتكون نظام برنامج إدارة علاقات العملاء crm من:

1. نظام “crm” التشغيلي

يقوم هذا النظام بتنظيم بيانات العملاء على السيستم من أجل الاستعداد لبدء الحملات التسويقية سواء عبر البريد الإلكتروني أو عبر الواتس آب أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العمل على اختيار أفضل الطرق للوصول إلى العملاء المستهدفين، واختيار الأساليب المناسبة لتتبع العملاء والتعرف على آرائهم حول المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

2. نظام “crm” التحليلي

يتضمن هذا النظام عملية تحليل بيانات العملاء ودمجها حتى يسهل على إدارة الشركة التعرف على سلوك العملاء، ومن ثَم اختيار أفضل الطرق التسويقية لتلبية احتياجاتهم وتشجيعهم على إجراء عمليات شراء من الشركة، ويلعب هذا النظام دور مهم في مساعدة الشركة في عملية اتخاذ القرارات وفقًا لأسس علمية لتجنب حدوث أي أخطاء، وتحقيق المبيعات المطلوبة في فترة زمنية وجيزة.

3. النظام التعاوني

يعتمد هذا النظام على تنظيم المهام بين العاملين بالشركة وترتيب بيانات العملاء وفقًا لتفاعلهم مع الشركة والأحداث التي تم القيام بها بينهم حتى يتمكن النظام من تحديد المهام التي يجب القيام بها مثل الرد على استفسارات العملاء أو حل المشكلات أو غيرها من الأمور الأخرى.

4. إدارة الحملات التسويقية

تساعد عملية تحليل البيانات في اختيار أفضل الطرق التسويقية التي تتناسب مع فكر العملاء والهدف هنا هو جذب العملاء للتعامل مع الشركة وكسب عملاء جدد.

5. الاستراتيجية

يجب على إدارة الشركة اختيار استراتيجية مناسبة بعد الانتهاء من عملية تحليل البيانات والتعرف على متطلباتهم لتلبيتها وبالطبع يساعد ذلك الأمر في توطيد العلاقة بين كل من الشركة والعملاء وترسيخ مكانة الشركة لديهم، ومساعدتها في الاستمرار في ظل التنافس الموجود في السوق المحلي أو العالمي.

الفرق بين ال ERP و ال CRM

نظام ERP هو نظام شامل ومتكامل له دور مهم وفعال في مساعدة الشركات في إدارة جميع المهام المطلوبة داخلها أي أنه يهتم بتنظيم العمل داخل الشركة لتحقيق الأهداف المطلوبة، بينما يهدف برنامج إدارة علاقات العملاء crm إلى تنظيم طرق الاتصال مع العملاء من أجل تحقيق أفضل النتائج من الحملات التسويقية وبالتالي مساعدة الشركة في تحقيق أعلى نسبة عائدات استثمارية في وقت قياسي.

كيفية اختيار أفضل شركات CRM في مصر

إذا أردت الوصول إلى أفضل شركات إدارة علاقات عملاء في مصر، عليك الالتزام بمجموعة من المعايير حتى تتمكن من اختيار أفضل شركة تساعدك في تحقيق الأهداف المطلوبة في الوقت المحدد، وتتمثل تلك المعايير فيما يلي:

1. الخبرة

يجب اختيار شركة لها تاريخ كبير في مجال إدارة العملاء لضمان الوصول إلى النتائج المطلوبة من استخدام هذا النظام خاصة أن هذا النظام يختص بجميع الأمور المتعلقة بالتواصل مع العملاء مثل اختيار قنوات الاتصال وطرق التسويق وتحديد المنتجات المطلوب الترويج لها وغيرها من الأمور الأخرى التي يجب تنظيمها بكفاءة لضمان الوصول إلى عملاء محتملين جدد والحفاظ على استمرارية العلاقة بين الشركة وعملائها الحاليين.

2. التقنيات المستخدمة

يجب أن يكون لدى الشركة أفضل التقنيات المستخدمة من أجل القيام بالمهام المطلوبة في وقت قياسي خاصة أننا نعيش في عصر التسويق الرقمي الذي يحتاج إلى إتقان استخدام جميع التقنيات المستخدمة في العملية التسويقية والهدف هو تحقيق أعلى نسبة مبيعات في أقل وقت ممكن خاصة في ظل زيادة حدة التنافس بين الشركات في الوقت الحالي.

3. العاملون بالشركة

يجب الحرص على اختيار شركة تمتلك مجموعة من المتخصصين في مجال CRM لتنظيم العلاقة بين الشركة والعملاء سواء الحاليين أو الجدد، ويجب أن يكون لديهم القدرة على تقديم أفضل الحلول عندما يواجه العميل أي مشكلات، والتفكير بشكل مبتكر وغير تقليدي لضمان الحفاظ على استمرارية عمل الشركة، والحفاظ على عملائها وتوطيد العلاقة وتعزيز ولائهم للشركة.

أفضل شركة CRM في مصر

أفضل شركة CRM في مصر

نجحت فيرست ماركتس في أن تصبح أفضل شركة إدارة علاقات عملاء في مصر لأنها تمتلك مجموعة من المتخصصين والاستشاريين في هذا المجال، كما أنها تمتلك قائمة كبيرة من الانجازات التي تؤكد على أنها قادرة على وضع أسس سيستم crm قوي بالشركات لضمان الحفاظ على بيانات العملاء وتخزينها وتحليلها واستخدامها عند الحاجة إلى ذلك، كما تحرص الشركة على تقديم جميع خدماتها بأسعار مناسبة.

وفي الختام، يمكننا القول أن شركة فيرست ماركتس هي أفضل اختيار إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نظام برنامج إدارة علاقات العملاء crm ناجح يساعدك في تحقيق أهدافك المطلوبة في أقل وقت وبأقل تكلفة.

قد يهمك: حلول CRM للشركات.

أسئلة شائعة

ما المقصود بـ CRM؟

يُقصد بنظام CRM إدارة علاقات العملاء الذي يهدف إلى وضع أسس لنظام يساعد في تخزين بيانات العملاء، والاحتفاظ تعاملاتهم مع الشركة من أجل الرد على استفساراتهم أو الشكاوى، والتواصل معهم بشكل فعال وناجح للحفاظ على العلاقة بينهم وبين الشركة.

ما هي الثلاثة أشكال الصحيحة لادارة علاقات العملاء؟

تتمثل الثلاثة أشكال الصحيحة لإدارة علاقات العملاء في أتمتة التسويق، أتمتة العملاء وخدمة العملاء.

ما هي فوائد استخدام نظام crm؟

يهدف هذا النظام إلى تخزين بيانات العملاء حتى يتمكن قسم المبيعات والتسويق من تحديد أفضل استراتيجية للتعامل مع العملاء والترويج لمنتجاتهم لهم بالاعتماد على التقارير الخاصة بعملية تحليل بيانات العملاء، كما يساعد هذا النظام في مساعدة الشركة في عملية اتخاذ القرارات السريعة بدقة ومهارة بدون أخطاء.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.