اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

أفضل شركة تصوير منتجات احترافي في مصر 2024 – فيرست ماركتس

تصوير منتجات احترافي

يدخل العملاء إلى المتاجر الإلكترونية غالبا لأول مرة بعد أن تجذب انتباههم صورة لأحد المنتجات، إذا أعجبهم ما يرونه فإنهم يواصلون التصفح، ونأمل نحن أن يقوموا بالشراء.

هذا  السبب الأساسي في أن صور المنتجات تلعب دور أساسي في نجاح التجارة الإلكترونية، سنساعدك على  تصوير منتجات احترافي وعرضها بطريقة احترافية، بعد خطوات إنشاء متجر إلكتروني وتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مخلصين.

تصوير منتجات احترافي

تصوير المنتجات المعروف أيضا باسم التصوير التجاري، هو عملية التقاط صور عالية الجودة للمنتجات المعروضة للبيع.

تهدف هذه الصور إلى جذب المتسوقين وتشجيعهم على شراء المنتجات من متجرك الإلكتروني.

تهدف هذه الصور إلى إبراز تفاصيل ومميزات المنتج من خلال التقاط صور من زوايا مختلفة، مما يمنح المشترين المحتملين انطباع كامل وشامل عن المنتج.

العلاقة بين تصوير المنتجات والتسويق لها

عند التسوق تجد نفس المنتجات متوفرة في عدة أماكن لكن الشراء يتم غالبا من المكان الذي يعرض المنتجات بشكل أكثر جاذبية.

هذا يعود إلى أن عين المستهلك تلعب دور حاسم في قرار الشراء ووفق للمقولة الشهيرة “العين تأكل أولا” يمكننا القول في مجال التجارة والتسويق أن “العين تشتري أولا”.

لذلك، طريقة عرض المنتجات تعتبر العامل الأساسي في جذب العملاء، تصوير منتجات احترافي يستحوذ على اهتمام كبير من المسوقين.

ما هي أهمية تصوير المنتجات للمشاريع الأونلاين؟

المشاركين يعتبرون صور المنتجات عنصر أساسي في قرارهم بشراء المنتجات عبر الإنترنت، أسباب استرجاع المنتجات أظهرت أن عدم تطابق المنتج بين الواقع والصور هو أحد الأسباب الهامة، حيث أثر على نسبة المسترجعين بنسبة كبيرة.

يعود ذلك إلى تصوير غير واضح للمنتج، مما يجعل العميل غير قادر على التعرف على تفاصيل المنتج بدقة.

تظهر أهمية صور المنتجات في ترك انطباع أولي عن جودتها وقيمتها، والتعرف على خصائصها وميزاتها، مما يعزز الشعور بالأمان لدى المستهلكين ويشجعهم على الشراء عبر الإنترنت.

لهذا، يجب على أصحاب العلامات التجارية الاهتمام بتصوير منتجات احترافي كعنصر أساسي في نجاح تجارتهم، بمثل أهمية جودة المنتج واستراتيجيات التسويق يجب البحث عن أفكار تصوير مبتكرة وجديدة وبأقل تكلفة ممكنة.

تصوير المنتجات بشكل احترافي خطوة لا غنى عنها في تأسيس أي نشاط تجاري لدورها الكبير في نجاحه.

أهم أدوات تصوير المنتجات بطريقة احترافية

الأدوات المستخدمة في تصوير المنتجات تلعب دور أساسي في إخراج صور عالية الجودة. لكل أداة مواصفات معينة تساعد في تصوير منتجات متجرك الإلكتروني بشكل احترافي ومميز. هذه الأدوات تشمل:

1. الكاميرا

الكاميرا هي الأداة الأساسية للتصوير الفوتوغرافي. كلما زادت دقة عدسة الكاميرا في عرض التفاصيل، كانت الصورة أكثر جاذبية للجمهور، من الأفضل أن يكون لديك كاميرا مخصصة لتصوير منتجات متجرك الإلكتروني.

2. حامل الكاميرا

  • يلعب حامل الكاميرا دور مهم في تجنب اهتزاز اليد أو الكاميرا أثناء التقاط الصورة.
  • يوفر الضبط الكامل للإضاءة وزاوية الالتقاط.
  • يوفر الوقت والجهد المبذول للمصور مما يعزز التركيز والإبداع.
  • لا تحتاج لحامل كاميرا باهظ الثمن قليلة التكلفة وتفي بالغرض.

3. نظام إضاءة مناسب

  • الإضاءة تلعب دور كبير في إبراز المنتج وتفاصيله مما يسهل على العميل اتخاذ قرار الشراء بثقة.
  • يجب تجنب التلاعب بالإضاءة لتغيير شكل المنتج لأن العميل يبحث دائما عن الصورة الطبيعية التلاعب بالإضاءة قد يؤدي إلى فقدان الثقة وتقليل فرص الشراء المتكرر.

4- خلفيات مناسبة لتصوير المنتجات

هناك قاعدة عامة في تصوير المنتجات وهي أن الصور التي تحتوي على خلفيات مليئة بالتفاصيل قد تكون مزعجة للعميل.

لهذا السبب، العديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة تعرض منتجاتها على خلفيات بيضاء، الكثير من المصورين يعتمدون الخلفية البيضاء في التصوير، خاصة إذا كانت الصورة ستخضع لاحقا لعمليات تعديل باستخدام برامج الجرافيك.

يتم التعديل بهدف إنتاج صور تناسب التسويق الإلكتروني للمنتجات على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن استخدام الخلفية البيضاء بطرق متنوعة، يمكن وضع ورقة كرتون مقوى بيضاء غير ناعمة الملمس خلف أو تحت المنتج لتجنب الانعكاسات، يمكن أيضًا استخدام منضدة بيضاء خالية من التفاصيل كخلفية للتصوير.

بالإضافة إلى ذلك، بعض المصورين يستخدمون صندوقًا بأوجه بيضاء لوضع المنتج بداخله، حيث يتم ضبط الإضاءة واتجاهها وضبط مدخل الكاميرا لالتقاط الصورة المثالية.

هذه الطريقة مفضلة لدى الكثيرين عند تصوير المنتجات الصغيرة الحجم.

كل هذة الادوات والتصوير الاحترافي لمنتجات توفره شركة فيرست ماركتس باستخدام هذه الأدوات بطريقة صحيحة يمكنك تصوير منتجاتك بشكل احترافي يجذب العملاء ويزيد من مبيعات متجرك الإلكتروني.

قد يهمك: تصوير المنتجات للأعمال.

مواصفات الصورة التي تجذب العميل

كصاحب متجر إلكتروني مهتم بعرض منتجك، قد تتساءل عن مواصفات الصورة التي تجذب العميل وتحوله من زائر إلى مشتري. ببساطة، الصور التي تركز على تفاصيل المنتج هي الأكثر نجاحًا في جذب العملاء.

على سبيل المثال، عند عرض صورة لشنطة يجب أن تتضمن الصورة تفاصيل مهمة مثل أبعاد الشنطة يمكن عرض هذه التفاصيل مباشرة بكتابة الأبعاد على الصورة أو تصوير الشنطة من زوايا تتيح للعميل فهم حجمها بوضوح.

تصوير المنتجات بشكل احترافي يوفر الكثير من الوقت ويسرع قرار الشراء لدى العميل للحصول على صورة احترافية تجيب على جميع أسئلة المستهلك، يمكن استخدام حيل ذكية وأدوات تصوير تجعل الصورة تنطق بتفاصيل المنتج.

كيف تحصل على أفضل صورة منتج لمتجرك الإلكتروني؟

  • التصوير الفوتوغرافي هو عالم واسع مليء بالمعلومات، في مجال تصوير المنتجات، يجب أن تكون لديك رؤية واضحة للمنتج الذي تعرضه على متجرك الإلكتروني.
  • تأكد من أن دقة كاميرا التصوير المستخدمة في تصوير المنتجات تتجاوز 50 ميجابكسل، وإذا كنت تستخدم الهاتف الذكي فمن الأفضل أن تكون دقة الكاميرا أعلى من 12 ميجابكسل.
  • عند استخدام حامل بديل للكاميرا مثل الكتب أو الصناديق لدعم الهاتف تأكد من استقرار المجموعة طوال عملية التصوير.
  • استخدم إضاءة طبيعية مثل ضوء النهار أو الإضاءة البيضاء المعتادة لدى عملائك عند تصوير المنتجات الشخصية للحصول على صورة طبيعية وتجنب استرجاع المنتجات بسبب عدم مطابقتها للصور.
  • احرص على خلو الصورة من الظلال بقدر الإمكان باستخدام العاكسات أو البطاقات المرتدة التي توضع بين المنتج ومصدر الإضاءة لتجنب حدوث أي ظل.
  • حاول التقاط الصورة بزاوية تبرز تفاصيل المنتج،مثلا إذا كانت تفاصيل المنتج تتركز في الجوانب، فإن التصوير من الأعلى سيكون الأنسب لإبراز التفاصيل المهمة.
  • لا تكتفِ بعرض المنتج من خلال صورة واحدة فقط حتى وإن كانت تشمل جميع التفاصيل المهمة، بعض المنتجات تحتاج لعرضها من جميع الجوانب، مثل شاشات العرض أو الأجهزة الكهربائية.
  • إذا كان المنتج متاحًا بأكثر من لون، اعرض صورة بارزة تعرض كل التفاصيل وصور أخرى للألوان المختلفة، وجود أكثر من صورة يمنح العميل فرصة للتعرف على خصائص المنتجات بشكل تفصيلي.
  • في حالة المنتجات الاستهلاكية مثل الملابس والأحذية والإكسسوارات، من الأفضل تصوير المنتج أثناء الاستخدام،، هذا يعطي العميل تصور عن شكل المنتج أثناء الاستخدام ويساعده في اتخاذ قرار أسرع للشراء، هذه طريقة ذكية في تصوير المنتجات الاستهلاكية.
  • تأكد من وجود خلفية في تعديل الصور باستخدام برامج مثل فوتوشوب أو مواقع تعديل الصور عبر الإنترنت، قد تحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة، وهذه أداة مهمة في عملية تصوير المنتجات لمتجرك الإلكتروني.
  • تصوير المنتجات وعرضها على المتاجر الإلكترونية هو جزء مهم من بناء متجر إلكتروني ناجح، امتلاك الأدوات اللازمة لتصوير المنتجات لا يعني بالضرورة الحصول على صور احترافية، لذا حاول ابتكار طرق جديدة للتصوير.

إليك: أفضل شركة تصوير منتجات في القاهرة.

الخاتمة

تصوير المنتجات وعرضها للبيع على متجرك الإلكتروني يؤثر في قرار العميل بالشراء بنسبة كبيرة هذا يحفز على بذل الجهد لإنتاج صور احترافية.

نأمل أن نكون قد قدمنا لك من خلال هذه المقالة دليل احترافي وغير مكلف لتصوير منتجاتك، قم بتجهيز صور منتجاتك بشكل جذاب واحترافي وابدا البيع الآن.

أنشئ متجرك الإلكتروني مع فيرست ماركتس باستخدام صور منتجات أكثر احترافية، واستمتع بتجربتك التجارية عبر الإنترنت بنجاح وأرباح أكبر من خلال خدماتنا.

قد يهمك: أفضل شركات تصوير منتجات في مصر.

اسئلة شائعة

ما هو سعر خدمة تصوير المنتجات؟

يتساءل العديد عن تكلفة خدمة تصوير المنتجات، تعتمد على عوامل متعددة مثل عدد المنتجات، متطلبات العميل، ونوع التصوير (سواء كان فيديو أو صور فوتوغرافية).

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.