اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

نظام إدارة العقارات CRM – نظام إدارة خدمة العملاء للعقارات

نظام إدارة العقارات CRM

يعتبر نظام إدارة العقارات CRM هو الحل المثالي للحصول على النظام الإداري المتكامل (CRM) فهو أحد الأدوات الأساسية التي تمكن الشركات العقارية من تحسين عملياتها وتحقيق نجاح مستدام، لأنه يسمح بتنظيم كافة جوانب تعاملاتها مع العملاء، بداية من تتبع الفرص البيعية وإدارة علاقات العملاء، حتى الحملات التسويقية وتحليل الأداء، كما يحسن كفاءة العمل، والتغلب على المنافسين.

ما هو نظام إدارة العقارات CRM؟

نظام إدارة العقارات CRM هو نظام يتضمن مجموعة من الأدوات الحديثة التي يتم استخدامها لمساعدة الشركات في تحقيق أهدافها وذلك من خلال تقديم حلول لتطوير التسويق، المبيعات، وخدمة العملاء باعتبارهم أهم أقسام بالشركة والمحرك الرئيسي لها لتحقيق نسبة المبيعات المطلوبة في الوقت المحدد وفقًا لاستراتيجيات عمل الشركة.

أسباب استخدام CRM للعقارات

زادت الحاجة إلى استخدام نظام إدارة علاقات العملاء في العديد من الشركات خاصة مجال العقاري في الآونة الأخيرة من أجل تطوير آلية عمل إدارة التسويق، إدارة المبيعات، إدارة التوريد والفواتير، وإدارة خدمة العملاء من أجل الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب العملاء المستهدفين.

تعتمد الشركة هنا على استخدام أدوات نظام CRM من أجل التعرف على اهتمامات وسلوك العملاء حتى تتمكن من تحديد المنتجات والخدمات المطلوب تقديمها لهم لكسب ولائهم للشركة، وتحديد أفضل الطرق التي يُنصع باتباعها من أجل توصيل أفكار الشركة ورسالتها لهم بالطريقة المناسبة لهم لجذب انتباههم وتشجيعهم على شراء الخدمات التي تقدمها الشركات.

أهمية نظام إدارة العقارات CRM

نظام إدارة العقارات CRM هو أداة رئيسية تستخدم في الوقت الحالي لتطوير أقسام الشركة، وتحسين أداء العمل بها من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، وتتمثل أهمية نظام إدارة العقارات في:

1. إدارة خطوط المبيعات

يتضمن نظام إدارة علاقة العملاء الأدوات اللازمة لإدارة خطوط المبيعات باستخدام الحلول البرمجية التي تساعد في وضع خطط لقسم المبيعات قائمة على تحليل بيانات العملاء المخزنة على النظام من أجل اختيار أفضل الطرق التي يجب اتباعها عند التعامل مع العملاء لكسب ولائهم للشركة، وتشجيعهم على التعامل معها.

يتضمن هذا النظام برامج لتتبع عمل فريق المبيعات والتعرف على المشكلات التي تواجههم أثناء إتمام الصفقات والعمل على حلها على الفور ومن ثَنم تحسين أداء العمل وتحقيق أهداف الشركة التي تتعلق بالمبيعات في أسرع وقت.

2. كسب ثقة العملاء للشركة

يتضمن نظام ادارة العقارات CRM مجموعة من التقنيات التي تساعد في تخزين بيانات العملاء الذين يتعاملون مع الشركة ودمجها في النظام وتحليلها من أجل فهم سلوك العملاء بدقة ومهارة، وبالتالي تتمكن الشركة من فهم احتياجات العملاء وتقديم خدمات تتناسب مع تلك الاحتياجات، ويُعد ذلك الأمر من أهم عوامل كسب ثقة العملاء وجذبهم للتعامل مع الشركة لأن إدارة الشركة هنا تركز على توفير خدمات عالية الجودة تتناسب مع فكر العملاء بعيدًا عن التفكير فقط في الربحية.

3. إدارة العملاء المحتملين بفاعلية

يشمل نظام CRM مجموعة من البرامج مثل برنامج إدارة علاقات العملاء التشغيلي، وإدارة علاقات العملاء التنفيذي، وإدارة علاقات العملاء التحليلي، وتساعد تلك البرامج في تحديد الوسائط الرقمية التي يجب استخدامها للترويج لخدمات ومنتجات الشركة، والتعرف على بيانات العملاء وتعاملاتهم بدقة والعمل على تحليلها لتقديم تقارير شاملة عن العملاء، ثم تحديد المنتجات والخدمات التي يحتاج إليها هؤلاء العملاء والعمل على تقديمها بجودة عالية أي أن نظام CRM يعمل بمثابة أداة مهمة لإدارة العملاء المحتملين بفاعلية والحفاظ على استمرار العلاقة مع العملاء الحاليين.

4. تقديم رؤية كاملة عن العملاء

تقدم أدوات برنامج إدارة علاقات العملاء رؤية شاملة عن جميع الأمور المتعلقة بهم مثل بياناتهم، التعاملات الخاصة بهم، الأمور التي تزعجهم، اهتماماتهم، الخدمات التي يبحثون عنها ثم تقوم الشركات بتحليل تلك البيانات للتعرف على اهتمامات ومتطلبات العملاء بدقة ثم تقديمها لهم لجعلهم يختارون الشركة للتعامل معها باعتبارها الاختيار الأمثل الذي يساعدهم في الحصول على احتياجاتهم.

5. التواصل مع العملاء باستمرار

يضم هذا النظام أيضًا مجموعة من برامج الاتصال التي تساعد الشركة على خلق تواصل فعال بين العاملين بها، وكذلك تطوير التواصل مع العملاء والحفاظ على استمراره لإرسال كل ما هو جديد عن الشركة لهم وتشجيعهم على شراء الخدمات التي تقدمها الشركة، ويجب هنا اختيار أفضل طرق الاتصال لجذب العملاء للتعرف على ما تقدمه الشركة من منتجات وخدمات.

6. اتخاذ قرارات سليمة

تساعد أنظمة إدارة علاقات العملاء قسم المبيعات والتسويق وخدمة العملاء في اتخاذ القرارات المصيرية بشكل صائب وذلك من خلال تقديم التقارير اللازمة ودراستها جيدًا لاختيار القرارات الصحيحة التي تساعد الشركة في الوصول إلى أهدافها، وتجنب الوقوع في الأخطاء.

7. مساعدة الوكلاء العقاريين

يساعد نظام CRM الوكلاء العقاريين في إدارة العملاء المحتملين والحاليين باحترافية، تتبع قوائم العقارات، العمل على تبسيط جميع العمليات الخاصة بالمبيعات والتسويق، بالإضافة إلى استخدام هذا النظام في إدارة المهام وخلق تواصل فعال مع جميع عملاء الشركة من أجل كسب رضا العملاء والحفاظ على استمرار العلاقة مع العملاء على المدى الطويل.

8. مراقبة المشروعات

يتضمن نظام إدارة العقارات CRM مجموعة من الأدوات التي تساعد في مراقبة المشروعات وتتبع خط سير العمل بها، والتأكد من تنفيذ خطة التنفيذ بدقة واحترافية، والعمل على تحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء.

أفضل نظام إدارة العقارات CRM

فيرست ماركتس هي من الشركات الرائدة في مجال إدارة علاقات العملاء، وخير دليل على ذلك تاريخها الطويل الحافل بالإنجازات الذي ساعد العديد من الشركات في تحقيق أعلى أداء وأفضل النتائج في وقت قياسي.

وتتميز الشركة بوجودة نخبة من الموظفين من ذوي الخبرة الذي يمتلكون حس الإبداع لتطوير خطط الشركة وتقديم أفضل برنامج CRM يساعد الشركة في الاحتفاظ ببيانات عملائها وتحليلها باحترافية لتطوير قسم المبيعات والتسويق، ومن ثَم النجاح في تحقيق أعلى عائدات استثمارية في فترة زمنية قصيرة وبتكلفة تتناسب مع الجميع.

إليك بالتفصيل: أفضل crm ادارة الشركات العقارية.

كم سعر برنامج CRM؟

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تحديد تكلفة عمل نظام إدارة العقارات CRM ناجح، ومن أبرزها ما يلي:

  • حجم الشركة.
  • الخبرة التي تمتلكها الشركة.
  • العملاء المستهدفين.
  • حجم المبيعات.
  • مدة تنفيذ تصميم البرنامج.
  • الأدوات المطلوب توفيرها.
  • التقنيات المستخدمة.

خاتمة

نظام إدارة علاقات العملاء من أهم الأنظمة التي أصبح لا يمكن الاستغناء عنها في الشركات لما له من دور في تطوير أداء أهم أقسام بالشركة، وهي قسم المبيعات، قسم التسويق، وقسم خدمة العملاء لذلك من المهم اختيار شركة فيرست ماركتس لأنها تقدم افضل نظام ادارة العقارات CRM لمساعدة الشركة في تحقيق أهدافها المطلوبة في أقل وقت وأقل تكلفة.

أسئلة شائعة

كيف يمكن لنظام CRM الجيد زيادة أرباح الشركة؟

يساعد نظام إدارة علاقات العملاء الجيد في مساعدة الشركة في إدارة الحملات التسويقية بكفاءة ودقة واحترافية، إدارة العملاء وخلق تواصل فعال منهم وتلبية احتياجاتهم وبالتالي زيادة نسبة المبيعات في وقت قياسي.

ما هو الغرض الأساسي من من تركيز جهود CRM على الاحتفاظ بالعملاء؟

يهدف هذا النظام إلى التعرف على احتياجات العملاء وتلبيتها من أجل ضمان عودة العملاء للشركة مرة أخرى وترشيحها لعملاء جدد.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.