اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

ما هو CRM System دليلك الشامل لنظام إدارة علاقات العملاء 2024

ما هو CRM System

ما هو crm system؟ هو أحد الأسئلة التي زاد البحث عنها في الآونة الأخيرة بعد انتشار استخدام إدارة علاقات العملاء في العديد من الشركات بهدف وضع نظام للاحتفاظ ببيانات العملاء والعمل على تحليلها ودمجها في نظام محدد للاستفادة من تلك البيانات في مجال المبيعات والتسويق، وأثبت فعاليته في تحسين كفاءة العمل وزيادة نمو الأعمال، فما هو برنامج إدارة العملاء وأهميته، وكذلك أفضل شركات CRM في مصر.

ما هو crm system؟

يشير مصطلح CRM إلى إدارة علاقات العملاء الذي أصبح من الأقسام المهمة في الشركات الكبرى التي ترغب في تسجيل جميع الأحداث التي تتم بين العملاء والشركة لمتابعة خط سير العمل والتأكد من تلبية احتياجات العملاء.

ويتم ذلك من خلال الاحتفاظ ببيانات العملاء وجميع المعلومات المتعلقة بهم داخل موقع إلكتروني من أجل تحليل تلك البيانات فيما بعد بواسطة متخصصين في هذا المجال للاستفادة منها في مجال المبيعات والتسويق، وتمكين الشركة من تحقيق أعلى نسبة عائدات استثمارية في أقل وقت ممكن.

أهمية crm system

أصبح مجال إدارة علاقات العملاء من المجالات المهمة للغاية لأنه يوفر للشركات جميع الأدوات، التي تساعدهم في تتبع العملاء المحتملين وبناء شبكات اتصالات فعالة معهم لتعزيز ولائهم للشركة، والعمل على تحسين العمليات التي تتم داخل قسم المبيعات، واختيار أفضل الخطط الاستراتيجية للترويج للمنتجات وفقًا لفكر وسلوك العملاء سواء العملاء الحاليين أو الجدد.

كما يساعد هذا النظام في مراقبة المبيعات بهدف العمل على تقييم الأداء الفعلي لهذا القسم، وتطويره باستمرارية وفقًا لما يتناسب مع طرق تفكير العملاء المستهدفين.

مميزات نظام crm

يهدف نظام crm إلى الحفاظ على استمرارية العلاقة بين الشركة والعملاء الحاليين، والعمل على توفير فرص حقيقية لكسب عملاء جدد، ومن أبرز مميزات نظام إدارة علاقات العملاء ما يلي:

1. إدارة العملاء

ما هو crm system؟ نظام crm هو نظام متكامل يهدف إلى إدارة العملاء باحترافية، ويتم ذلك من خلال تخزين بيانات العملاء وفقًا للأحداث التي تم القيام بها بين العملاء والشركة من أجل تتبع احتياجاتهم، والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على إيجاد حلول لها.

كما يتضمن عملية تحليل البيانات بهدف فهم طبيعة وسلوك العملاء المحتملين، وبالتالي تتمكن الشركة من وضع استراتيجيات تتناسب مع فكر العملاء وذلك بهدف تشجيع هؤلاء على إجراء عمليات شراء من الشركة وتعزيز ثقتهم في المنتجات التي تقدمها الشركة وكسب ولائهم باستمرار.

2. رفع نسبة المبيعات

يساعد نظام crm في الوصول إلى أفضل الطرق الترويجية التي تساعد على توصيل أفكار الشركة ورسالتها إلى العملاء بشكل مباشر وكسب ثقتهم في المنتجات، وبالتالي العمل على رفع نسبة المبيعات من خلال زيادة عدد العملاء المحتملين وتعزيز فرص كسب عملاء جدد.

3. زيادة العائدات الاستثمارية

نظام crm هو من أفضل الأنظمة المستخدمة لزيادة العائدات الاستثمارية وذلك من خلال استخدام مكونات نظام إدارة علاقات العملاء التي تساعد في عملية تخزين ودمج وتحليل بيانات العملاء.

والتعرف على الاهتمامات الخاصة بهم ومتطلباتهم لتوفيرها، وضمان شراء هؤلاء العملاء المنتجات من الشركة، وبالتالي زيادة نسبة المبيعات في فترة زمنية قصيرة لتتمكن الشركة بذلك تحقيق أعلى نسبة عائدات استثمارية.

4. تبادل البيانات بين الإدارات

ما هو crm system؟ يوفر هذا النظام الأدوات التي تمكن العاملون بالشركة من تبادل البيانات بين الإدارات خاصة إدارة التسويق والمبيعات لاستخدام تلك البيانات في وضع الخطط التسويقية وتحديد استراتيجية المبيعات التي تتناسب مع فكر الجمهور المستهدف لتعزيز فرص شراء المنتجات وزيادة نسب المبيعات في أسرع وقت ممكن.

5. رفع كفاءة التسويق

يساعد نظام إدارة علاقات العملاء في رفع كفاءة التسويق لأنه يحدد عناصر الخطط التسويقية وقنوات الاتصال التي يجب استخدامها وفقًا للتقارير التي يتم الحصول عليها بعد تحليل بيانات العملاء.

وبالتالي تكون خطة التسويق خطة واقعية تتناسب مع فكر الجمهور المستهدف وهذا يضمن نجاح الحصول على أفضل النتائج بعد بدء الحملة التسويقية، وتحقيق أفضل نسبة مبيعات.

حلول CRM للمبيعات والتسويق

CRM للمبيعات والتسويق

تساعد حلول CRM للمبيعات والتسويق في تحقيق الميزة التنافسية للشركة، كما أنها تعمل على توفير جميع متطلبات واحتياجات العملاء المستهدفين، ومن أهم المميزات التي تقدمها حلول إدارة علاقات العملاء للشركات ما يلي:

1. تعزيز ثقة العملاء في الشركة

تساعد حلول إدارة علاقات العملاء في تحسين العلاقة بين العملاء والشركة، ولها دور فعال في تعزيز ثقة العملاء الحاليين والجدد في الشركة مما يضمن تحسين مبيعات الشركة والعمل على رفع نسبة الإيرادات.

كما أنها تلعب دور مهم في توفير احتياجات العملاء بفضل قدرتها على توفير جزء خاص بتجارب العملاء للتأكد من توفير جميع متطلباتهم بدقة واحترافية.

2. التكامل بين المبيعات والتسويق

تلعب إدارة علاقات العملاء في تحقيق التكامل بين كل من قسم المبيعات وقسم التسويق وذلك من خلال توفير أدوات مشاركة البيانات الخاصة بالعملاء، تحسين عملية التواصل بين هذه الأقسام وتعزيز عملية التنسيق بين القسمين.

العمل على تحليل بيانات العملاء المحتملين المشتركة باستمرار من أجل تحديد جميع التحديات التي يمكن أن تواجه المبيعات والتسويق أثناء عملية الترويج للمنتجات، وغيرها من المزايا الأخرى.

3. توفير حقول البيانات

تساعد حلول crm في تحديد البيانات التي تتطلب عملية التتبع ومن ثَم العمل على إدارتها داخل الشركة باحترافية، كما أنها توفر لوحات معلومات يتم تصميمها بدقة من أجل توفير بيانات دقيقة حول KPIs أو مؤشرات الأداء الرئيسية التي ترتكز على تقييم الأداء والتأكد من تلبية احتياجات العملاء والرد على استفساراتهم أو الشكاوى بسرعة ومهارة.

أفضل شركة إدارة علاقات العملاء CRM في مصر

أفضل شركة CRM في مصر

فيرست ماركتس من الشركات الرائدة في مجال إدارة علاقات العملاء لأنها تدرك ما هو crm system؟ وأهميته ومكوناته وكيفية تكوين نظام إدارة علاقات عملاء ناجح يساعد الشركة في رفع كفاءة عمل التسويق والمبيعات في أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل تكلفة مما يجعل الشركة الاختيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تصميم نظام crm ناجح بجودة عالية ومزايا متعددة.

إليك: أفضل شركة CRM في مصر.

الخاتمة

استطاعت شركة فيرست ماركتس في أن تكسب ثقة العملاء لما توفره من خدمات ومزايا في مجال إدارة العملاء crm، ولديها رؤية واضحة حول ما هو crm system؟ وكيفية استخدامه بأفضل الطرق لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لزيادة نسبة العائدات والإيرادات الخاصة بالشركة في وقت قياسي.

أسئلة شائعة

ما هو CRM في التسويق؟

يساعد نظام إدارة علاقات العملاء في مجال التسويق بشكل كبير لأنه يعتمد على عملية جمع البيانات الخاصة بالعملاء ودمجها وتحليلها بدقة وتتضمن تلك البيانات التفاعلات التي تتم بين العملاء والشركة للتعرف على اهتمامات العملاء واحتياجاتهم وتنسيق عملية الرد على تلك البيانات في الوقت المحدد لضمان كسب رضا العملاء وتعزيز ولائهم للشركة.

ما هو المقصود بالتسويق التفاعلي في CRM؟

يشير التسويق التفاعلي إلى استخدام الفيديو والمرئيات والألعاب والرسوم المتحركة في التسويق للماركات من أجل العمل على القيام بتبادل ثنائي بين الشركة والعملاء المستهدفين.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.