اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

إليك أهم 8 فوائد استخدام crm للشركات العقارية لعام 2024

فوائد استخدام crm للشركات العقارية

زادت حاجة الشركات إلى الاستفادة من فوائد استخدام crm للشركات العقارية في عملية تخزين بيانات العملاء ودمجها وتحليلها من أجل فهم سلوك الجمهور المستهدف، مما يساهم في الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب عملاء جدد في أقل وقت ممكن وتحقيق إيرادات عالية.

وفي هذا المقال نتعرف على دور نظام إدارة علاقات العملاء في زيادة أرباح الشركات، مميزاته، وكيفية اختيار افضل شركة للحصول على نظام CRM ناجح يساعد الشركات في تحقيق أهدافها.

ما هو CRM في العقارات؟

يُعرف نظام CRM على أنه نظام يُستخدم في حفظ بيانات العملاء وتخزينها على سيستم يُشبه الموقع الإلكتروني بهدف العمل على دمجها، ومراقبة التعاملات التي تتم بين الشركة وعملائها للعمل على تطويرها، ومساعدة الشركة في فهم سلوك العملاء لكي تتمكن من تلبية احتياجاتهم.

وبالتالي يساعد ذلك الأمر في الحفاظ على استمرارية العلاقة بين العملاء المحتملين والشركة، وجذب عملاء جدد للتعامل معها وشراء منتجاتها.

كيف يمكن لنظام CRM الجيد زيادة أرباح الشركة؟

نظام CRM هو نظام إداري يختص بعملية جمع معلومات العملاء والعمل على تنظيمها وإدارتها، وتُعد تلك البيانات هي أساس وضع الاستراتيجيات داخل الشركة سواء تلك المتعلقة بالمبيعات أو التسويق، ويمكن لنظام إدارة علاقات العملاء الجيد زيادة أرباح الشركة، ويتم ذلك من خلال:

1. الاحتفاظ ببيانات العملاء

يساعد الاحتفاظ ببيانات العملاء والأحداث التي تمت بينهم وبين الشركة في التعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها، كما أن ذلك الأمر يساعد المسؤول في متابعة عمل الموظفين للتأكد من حرصهم على تقديم أفضل خدمة سواء فيما يتعلق بالرد على استفساراتهم أو حل المشكلات التي تواجههم على الفور، ويساعد ذلك الأمر في الحفاظ على العملاء الحاليين، وكسب ثقة العملاء الجدد.

2. إنشاء نظام منظم

يساعد CRM في إنشاء نظام موحد ومنظم للغاية من أجل تخزين بيانات العملاء داخل منصة إلكترونية شاكلة، ودمج تلك البيانات والعمل على تحليلها، ثم إنشاء تقارير حول سلوك العملاء لكي تتمكن الشركة من فهم طريقة التفكير، ثم اختيار الطرق التسويقية التي تساعد في توصيل أفكار الشركة لهؤلاء بسرعة ودقة، وبالطبع يساعد ذلك الأمر كثيرؤًا في الوصول إلى النتائج المطلوبة وتحقيق أعلى نسبة عائدات استثمارية في وقت قياسي.

3. تقييم أداء الخطط التسويقية

يساعد نظام CRM في تقييم أداء الخطط التسويقية أثناء فترة تنفيذها، ومتابعة النتائج أولًا بأول لإجراء أي تعديلات في أسرع وقت لأن الهدف هو الترويج لمنتجات الشركة وخدماتها في فترة زمنية وجيزة لضمان استمرار الشركة خاصة شركات العقارات في ظل زيادة حدة المنافسة بين الشركات في هذا المجال سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ويُعد ذلك الأمر من أهم فوائد استخدام crm للشركات العقارية أو غيرها من الشركات الأخرى التي تعمل في مجالات مختلفة.

فوائد استخدام crm للشركات العقارية

فوائد استخدام crm للشركات العقارية كثيرة لذلك أصبحت هذا النظام جزء لا يتجزأ من أنظمة الشركات لمساعدتها في تحقيق مبيعات عالية في أقل وقت ممكن وبتكلفة مناسبة، ومن أبرز فوائد استخدام إدارة علاقات العملاء للشركات العقارية ما يلي:

1. مركزة معلومات العملاء

تساعد مركزة معلومات العملاء في مساعدة فريق المبيعات والتسويق في اتخاذ القرارات المناسبة بسرعة واحترافية بناءًا على تحليل البيانات التي يتم تخزينها على نظام CRM.

2. تطوير الإنتاجية

يساعد نظام crm  في أتمتة جميع المهام التي تقوم بها الشركة بوميًا، بالإضافة إلى دوره في تبسيط جميع العمليات وبالطبع يساعد ذلك الأمر في تحسين عمل الشركة وتطوير الإنتاجية.

3. الحصول على تقارير عن العملاء المستهدفين

الحصول على تقارير عن العملاء المستهدفين والحاليين هو واحد من أهم فوائد استخدام crm للشركات العقارية حيث أنه يساعد الشركة في التعرف على متطلبات العملاء ثم اختيار أفضل الطرق لتوفير تلك المتطلبات لتقوية العلاقة بين الشركة وعملائها.

4. زيادة العائد الاستثماري

يسهل نظام crm بمختلف أنواعه عملية تخزين معلومات العملاء من أجل تسهيل العودة إلى تلك البيانات عند الحاجة إليها خاصة عند رغبة الشركة في وضع خطة استراتيجية للتسويق للخدمات الخاصة بها والتي تهدف إلى رفع نسبة المبيعات وتحقيق أعلى نسبة عائد استثماري في أقل وقت ممكن.

5. التكلفة المنخفضة

يساعد نظام إدارة علاقات العملاء في تخفيض تكلفة التسويق وذلك لأنه يساعد في فهم احتياجات العملاء بدقة ومن ثَم اختيار أفضل طرق التسويق بدون الحاجة لإجراء تجارب سابقة على العملاء التي يمكن أن تكون ناجحة أو غير موفقة.

لأن هذا النظام يقوم بتحليل العملاء واختيار أفضل طريقة للوصول إلى العملاء الجدد، كما أنه يساعد في وضع خطط للحفاظ على العملاء الحاليين سواء من خلال توفير خدمات جديدة تتناسب مع متغيرات البيئة المحيطة أو تحسين الجودة باستمرار أو غيرها، وبالتالي تنجح الشركة في اختيار أفضل طرق التسويق لمبيعاتها بتكلفة منخفضة مع ضمان نجاحها في تحقيق أفضل النتائج.

6. تحسين خدمة العملاء

تحسين خدمة العملاء هو واحد من أهم فوائد استخدام crm للشركات العقارية لأنه يساعد في الاحتفاظ ببيانات العملاء وتنظيم عملية الرد على استفساراتهم على الفور وتقديم خدمات مميزة لهم وفقًا لمتطلباتهم واحتياجاتهم.

7. تعزيز ولاء العملاء

يساعد نظام crm في تعزيز ولاء العملاء وكسب ثقتهم من خلال التواصل المستمر معهم بعد الحصول على بياناتهم الموجودة داخل هذا النظام، ويساعد أيضًا في توصيل الخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة إليهم باستمرار وبالتالي الحفاظ على استمرار العلاقة معهم طوال الوقت.

8. اتخاذ القرارات المناسبة

يساعد نظام إدارة علاقات العملاء الشركات في اتخاذ القرارات الصحيحة بسرعة واحترافية بعد الاطلاع على التقارير التي يتم تقديمها حول سلوك العملاء لفهم طريقة التفكير واختيار ما يتناسب معهم.

مميزات نظام CRM لإدارة الشركات العقارية

يتسم نظام إدارة علاقات العملاء لإدارة الشركات العقارية بمجموعة من المميزات التي تساعد في إدارة العمل داخل الشركات بكفاءة، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • تسهيل عملية الربط بين بيانات العملاء.
  • يمكن ربط هذا النظام بالحملات التسويقية والإعلانات التي تقوم الشركة بعملها لتسهيل إدارتها باحترافية.
  • رفع كفاءة الإنتاج.
  • تحقيق نسبة مبيعات عالية.
  • توفير الوقت والجهد.

أفضل شركة CRM في مصر

أفضل شركة CRM في مصر

شركة فيرست ماركتس هي واحدة من أهم الشركات في مجال crm في مصر لأنها تقدم للشركات أقوى نظام عمل لإدارة علاقات العملاء من أجل مساعدة الشركات في تحقيق أهدافها والتي تتمثل في تحقيق أعلى عائدات استثمارية في فترة زمنية وجيزة.

الخاتمة

وأخيرًا يمكنكم الآن التواصل مع شركة فيرست ماركتس للإستفادة من فوائد استخدام crm للشركات العقارية بأسعار مميزة مع ضمان عمل هذا النظام بكفاءة واحترافية للوصول إلى أهداف الشركة.

قد يهمك: نظام إدارة المخازن والمستودعات.

أسئلة شائعة

لماذا استخدم crm للعقارات؟

يساعد هذا النظام وكلاء مجال العقارات في تنظيم عمليات الاتصال و إدارة بيانات العملاء باحترافية للحفاظ على العملاء المحتملين والجدد.

ما الذي يعنيه اختصار CRM في إدارة العملاء؟

يعني اختصار CRM إدارة علاقات العملاء أو Customer Relation Manager.

ما هي مكونات CRM؟

يتكون نظام إدارة علاقات العملاء من أتمتة التسويق، أتمتة المبيعات، ونظام إدارة خدمة العملاء للحفاظ على العملاء وتلبية احتياجاتهم وكسب ثقتهم وولائهم للشركة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.