اتصل بنا : 01004417918

طلب عرض سعر

برنامج إدارة الصيدليات – أفضل نظام متكامل لإدارة صيدليتك 2024

برنامج إدارة الصيدليات

برنامج إدارة الصيدليات هو واحد من أشهر البرامج المستخدمة في عدد كبير من الصيدليات بهدف توفير نظام يساعد في تنظيم حسابات الصيدلية، ومتابعة المخزون الموجود للتأكد من توفر جميع البضائع التي يحتاج إليها العملاء.

وفي هذا المقال نقدم بشكل تفصيلي جميع المعلومات المتعلقة بهذا النظام لنتعرف على آلية عمله، مميزاته، أنواع السيستم الخاص به، والخدمات التي تقدمها أفضل شركة CRM في مصر للحفاظ على استمرارية عمل المبيعات بكفاءة.

ما هو برنامج إدارة الصيدليات؟

يمكن تعريف برنامج إدارة الصيدليات على أنه ذلك البرنامج التي تندرج تحت قائمة برامج إدارة الأعمال، ويُستخدم في تتبع المخزون ومراقبته، وإصدار جميع الفواتير المطلوبة في أقل وقت ممكن، والعمل على توزيع الأدوية وغيرها من المهام الأخرى باستخدام نظام أتمتة العمليات المتعلقة بإدارة الصيدليات.

مميزات برنامج إدارة الصيدليات

يوفر برنامج إدارة الصيدليات مجموعة كبيرة من المميزات التي تساعد في رفع كفاءة العمل داخل الصيدلية وذلك من خلال تنسيق وتنظيم المخزون باحترافية، ومن أبرز مزاياه ما يلي:

1. تطوير كفاءة العمل

يساعد برنامج إدارة الصيدليات في تطوير كفاءة العمل داخل الصيدليات حيث أنه يعتمد على استخدام مجموعة من التقنيات المتطورة التي تساعد كثيرًا في الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بالمخزون، ومساعدة العاملين بالصيدلية في عملية تنسيق أماكن وضع البضائع، والتعرف على بياناتها كاملة، وبالطبع تساعد تلك الأمور في انجاز عمليات الشحن وصرف الأدوية وعمليات التوريد بكفاءة وبسرعة.

2. كسب رضا العملاء

تلعب إدارة الصيدليات في كسب ثقة العملاء وذلك من خلال دورها في تتبع المخزون والتأكد من توفر البضائع التي يحتاج إليها العملاء، وإعادة شرائها قبل نفاذها تمامًا من المخازن، كما يتضمن هذا النظام أدوات crm التي تستخدم في عملية تخزين بيانات العملاء وتحليلها والتعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها، وبالتالي كسب ثقة وولاء العملاء الحاليين، وتشجيعهم على ترشيح الصيدلية لعملاء جدد، ومن ثَم تنجح إدارة الصيدليات في رفع كفاءة العمل، وزيادة نسبة المبيعات، وتحقيق الأرباح المطلوبة في أقل وقت ممكن.

3. الحفاظ على بيانات العملاء

يتضمن نظام برنامج إدارة الصيدليات crm مجموعة من الأدوات التي تساعد في حفظ وتخزين بيانات العملاء على موقع إلكتروني بتقسيم محدد من أجل تسهيل عملية الوصول إلى بيانات العملاء عند الحاجة، والتعرف على جميع التعاملات التي تتم بينهم وبين الصيدلية، ومتابعة الرد على استفساراتهم وحل الشكاوى في أسرع وقت ممكن، والهدف هنا هو كسب رضا العملاء، وتعزيز ولائهم للصيدلية.

4. تقليل الأخطاء

يساعد هذا النظام في إدارة الصيدليات بكفاءة ودقة، وتخزين البيانات، والتعرف على متطلبات العملاء، واختيار الاستراتيجيات التي تتناسب مع فكر وثقافة العملاء، وبالتالي تقل نسب حدوث الأخطاء في العمل، ورفع كفاءة عمل الصيدلية، وتحسين نسبة المبيعات، وتحقيق عائدات استثمارية جيدة في وقت قياسي.

5. خفض التكلفة

تقليل التكلفة داخل الصيدلية حيث تعتمد الإدارة على استخدام هذا البرنامج بدلًا من عدد من برامج الصيدلية لتنظيم بيانات المخزون، وتسجيل البيانات المطلوبة بدقة.

قد يهمك: حلول CRM للشركات.

أنواع سيستم الصيدليات

أصبح برنامج إدارة الصيدليات من البرامج الرئيسية المستخدمة في العديد من الصيدليات بهدف تنظيم العمل بها وضمان عملها بكفاءة واحترافية، ومن أبرز أنواع سيستم الصيدليات ما يلي:

1. نظام إدارة المخزون

يتضمن هذا النظام تسجيل البيانات الخاصة بالبضائع بهدف تتبع الأدوية الموجودة في المخازن والتعرف على الأدوية الغير موجودة لشرائها على الفور، كما يساعد هذا النظام في معرفة الأدوية ذات الصلاحية المنتهية التي تحتاج إلى التخلص منها تمامًا، وبالطبع يساعد ذلك النظام في تنبيه العاملين بالمكان إلى توقيت تقديم إعادة طلب بشراء الأدوية الغير متوفرة خاصة الأدوية الأكثر مبيعًا لتلبية احتياجات العملاء، والحفاظ عليهم وضمان استمرار التعامل بينهم وبين الصيدلية.

2. نظام إدارة المشتريات

يساعد هذا النظام في إدارة المشتريات الخاصة بالصيدلية باحترافية وذكاء، مع ضمان الحصول على أفضل الأسعار وذلك من خلال البحث عن الأدوية الغير موجودة ومعرفة سعرها في أماكن متفرقة، وشرائها من المكان الذي يوفرها بأفضل سعر، كما نجد أن هذا النظام يساعد في تطوير عملية التوريد وتحسينها لرفع كفاءة العمل داخل الصيدلية.

3. نظام إدارة العملاء

يشمل هذا النظام تنظيم بيانات العملاء وتخزينها على نظام crm الذي يتضمن تسجيل جميع المعاملات والأحداث التي تتم بين العملاء والصيدلية من أجل التعرف على احتياجاتهم، وتحليل تفاعلهم مع الصيدلية، والحصول على تقارير تساعد الصيدلية في فهم متطلبات العملاء وتوفيرها، وبالتالي تنجح الصيدلية في الاحتفاظ بعملائها وكسب عملاء جدد، وزيادة نسبة المبيعات بها خلال فترة زمنية وجيزة.

4. نظام الوصفات الطبية

تهتم إدارة الوصفات الطبية بتسجيل البيانات الخاصة بالأدوية، وتسجيل جميع العمليات الخاصة بصرفها وفقًا للبيانات التي تتعلق بالوصفة الطبية للدواء، كما يساعد هذا النظام في الاحتفاظ بالسجلات الخاصة بالأدوية التي يتم صرفها بدقة بدون أي أخطاء.

5. الفوترة

يلعب نظام الفوترة والمحاسبة دورًا مهمًا في الصيدليات وهو من الأنظمة المكملة لعمليات البيع لأنه يساعد في تتبع مبيعات الصيدلية، وتتبع المدفوعات، وتوفير نظام قوي لإدارة الحسابات الخاصة بالصيدلية بدقة واحترافية بدون أي أخطاء، وبالتالي يساعد ذلك الأمر في إدارة الصيدلية بمهارة للمساهمة في رفع إيرادات الصيدلية، والوصول إلى تحقيق الأهداف المطلوبة خلال فترة زمنية قصيرة.

قد يهمك: CRM للشركات الصغيرة والمتوسطة.

سعر برنامج إدارة الصيدليات

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في تحديد سعر إنشاء برنامج إدارة صيدليات باحترافية، ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

  • الخبرة التي تمتلكها الشركة المسؤولة عن إنشاء هذا النظام.
  • الأدوات المطلوب توفرها في النظام.
  • الخبرة التي يمتلكها المصمم لأنها تساعد في الحصول على نظام احترافي لتنظيم بيانات المخزون والعملاء وغيرها من البيانات التي تلعب دور مهم في رفع كفاءة العمل داخل الصيدلية أو خارجها.
  • التقنيات المستخدمة في إنشاء البرنامج.
  • مدة التنفيذ.

أفضل شركة CRM في مصر

أفضل شركة CRM في مصر

نجحت فيرست ماركتس في أن تصبح أفضل شركة CRM في مصر لأنها تمتلك فريق قوي من المصممين الذين يمتلكون الخبرة والمهارة لإنشاء نظام إدارة علاقات عملاء باحترافية، وكذلك إنشاء نظام إدارة مخزون ناجح يساعد الصيدليات والشركات في تسجيل البيانات المطلوبة والاحتفاظ بها حتى يكون من السهل الحصول على تلك البيانات لاحقًا  عند الحاجة إليها، وتحرص الشركة على تقديم جميع خدماتها بأسعار مناسبة لمختلف الفئات.

إليك: أفضل شركات CRM في مصر.

الخاتمة

إذا أردت الحصول على أفضل برنامج إدارة الصيدليات بمزايا متعددة، عليك التواصل مع شركة فيرست ماركتس للإستفادة من خدماتها المتميزة في هذا المجال التي يتم تقديمها بأسعار لا مثيل لها.

قد يهمك: نظام ادارة المخازن crm.

أسئلة شائعة

كيف تدير حسابات الصيدلية؟

يمكن إدارة حسابات الصيدلية باستخدام نظام برنامج إدارة الصيدليات الذي يوفر إمكانية تسجيل جميع المعلومات بدقة واحترافية، مراقبة المخزون، تتبع التكاليف، ومعرفة نسب الأرباح، تجهيز القوائم المالية، وغيرها من المزايا الأخرى.

كيف تزيد ارباح الصيدلية؟

إذا أردت العمل على زيادة أرباح الصيدلية، عليك الحفاظ على العملاء الحاليين ومحاولة كسب عملاء جدد، تقديم حلول لأي مشكلة فور حدوثها، الحفاظ على وقت العملاء وتلبية احتياجاتهم باستمرار، وعمل حملات تسويقية باحترافية بعد تحليل بيانات العملاء الموجودة على نظام crm لضمان نجاح تلك الحملات وتحقيق الأهداف المطلوبة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله

    طلب عرض سعر

    حقق ارباح افضل بنفس الميزانية أو أقل

    انت فى أمان، فريقنا جاهز دائماً للاجابة على استفساراتكم، اتصل بنا فى اى وقت باستخدام إحدى وسائل الاتصال المتوفرة.